Items filtered by date: تشرين1/أكتوير 2023
الثلاثاء, 31 تشرين1/أكتوير 2023 18:48

جتماع لجنة نظام مسار بولونيا الرقمي

اجتمعت لجنة نظام مسار بولونيا الرقمي يوم الاحد الموافق 29/10/2023 في القاعة الذكية برئاسة المعاون الاداري ا.د. رمزي صيهود وحضور رئيس القسم ا.د. فاضل سرحان والمعاون العلمي ا.د. نجم الربيعي و رئيس الفرع م.د. عماد عبد الحسين واعضاء اللجنة جميعا.... افتتح الاجتماع رئيس القسم بالترحيب بالسادة الحضور وابتدء مؤكدا على ايلاء الموضوع الاهمية الكبرى تنفيذا لمتطلبات نظام مسار بولونيا الذي سيطبق على طلبة المرحلة الاولى للعام الدراسي 2023/2024
ووضح المعاون الاداري بان اعمال اللجنة ستقسم الى قسمين الاول مسؤول عن تسجيل واضافة الكادر التعليمي للنظام والثاني اضافة المواد الدراسية وفتح البرنامج الدراسي.
ووضح رئيس الفرع بان جميع الامور المتعلقة بالبرنامج الدراسي منجزة ومعدة للادخال للنظام واكد بان اكتمال البرنامج الدراسي في النظام سيتم انجازه خلال هذا الاسبوع من قبل مقرر الفرع اما القسم الثاني من اعضاء اللجنة سيعمل على تسجيل الطلبة في النظام
كما عرض مدير التسجيل الاجزاء الرئيسية للنظام وكيفية التعامل معه.

Published in اخبار القسم
الإثنين, 23 تشرين1/أكتوير 2023 15:36

حملة طلابية لتشجير حدائق القسم

تحت إشراف رئيس القسم ا.د. فاضل سرحان كاظم، اقامت لجنة النشاط اللاصفي في القسم حملة طلابية لتشجير حدائق ملحق القسم / الفرع وتحت عنوان : )شجيرات الامل(وذلك يوم الاحد المصادف ٢٢/ ١٠/ ٢٠٢٣ وبحضور رئيس القسم ا.د.فاضل سرحان كاظم والمعاون العلمي ا.د.  نجم عبد الكاظم الربيعي ورئيس الفرع د.عماد عبد الحسين فاخر وعدد من التدريسيين والمنتسبين .

هدفت حملة شجيرات الأمل الطلابية إلى خلق بيئة نظيفة ونقية خالية من الملوثات فضلا عن اعطاء منظرا جميلا لبناية الفرع.

 

Published in اخبار القسم


تضامناً مع أبناء شعبنا الفلسطيني البطل ونصرة لأهالي غزة الصامدة نظمت الجامعة التكنولوجية وقفة احتجاجية تعبيراً عن موقفها العروبي الثابت من القضية الفلسطينية ضد العدوان الصهيوني على ابناء شعبنا الفلسطيني عبرت خلالها عن تكاتف جميع منتسبي جامعتنا مع طوفان الاقصى ومقاومته الباسلة لتحقيق النصر على العدو الاسرائيلي وذلك بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية وبحضور السيد رئيس قسم هندسة النفط والغاز الاستاذ الدكتور فاضل سرحان والسيد المعاون الإداري والسيد رئيس فرع هندسة النفط وعددا من تدريسي القسم وجمع كبير من تدريسيي الجامعة وموظفيها وطلبتها الأعزاء.
وأعرب رئيس الجامعة عن تضامن اطياف الشعب العراقي كافة والأسرة التعليمية والوظيفية والطلبة في الوقوف جنباً الى جنب مع ما يتعرض له الفلسطينيون من انتهاكات جراء الاحتلال الاسرائيلي الغاشم مؤكدا ان هذه الوقفة هي وقفة عز فخر واعتزاز للبطولات التي جسدها إخواننا في فلسطين المحتلة.
وتضمنت الوقفة رفع الأعلام الفلسطينية والعراقية ولافتات تحمل شعارات تدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بالحرية والاستقلال وتدين الممارسات الهمجية للعدو الصهيوني مؤكدين وقوف الشعب العراقي مع الشعب الفلسطيني الذين جسدوا ملاحم البطولة والفداء داعين الله جل في علاه ان يرحم الشهداء ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل .

Published in اخبار القسم

اقام قسم هندسة النفط والغاز ورشة تدريبية لخطة تحسين المختبرات في القسم يوم الاثنين الموافق 2/10/2023 وعلى القاعة الذكية وبحضور مسؤولي المختبرات
والقى توجيهات الدورة مدير شعبة الجودة م.د انور ناظم ومدير شعبة المختبر م.د جهاد ال جمعة ومدير اعتماد المختبرات م.م. شهناز باسم.
تطرقت الورشة الى الطرق الصحيحة لاكمال خطة تحسين المختبرات وفقا لاستمارات وقوانين الاعتماد المختبري الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحيث تكون مختبرات القسم على قدر واسع من التنظيم.

Published in اخبار القسم
الخميس, 05 تشرين1/أكتوير 2023 08:29

اجتماع هيئة عامة لأعضاء الهيئة التدريسية

اجتمع رئيس القسم ا.د فاضل سرحان كاظم بأعضاء الهيئة التدريسية يوم الاثنين المصادف ٢٥/ ٩/ ٢٠٢٣ وعلى القاعة الذكية وبحضور المعاون العلمي ا.د.نجم عبد الكاظم الربيعي والمعاون الإداري ا.د رمزي صيهود حميد ورئيس الفرع د.عماد عبد الحسين فاخر.
تضمن الاجتماع مناقشة العديد من القضايا اهمها : الالتزام بالمنهج المقرر ضمن الوصف الأكاديمي للقسم وتطبيق نظام بولونيا للمرحلة الأولى للعام الدراسي ٢٠٢٣_ ٢٠٢٤وتقديم بحوث علمية من قبل التدريسيين ضمن مستوعبات سكوبس وضرورة تطوير المختبرات بشكل دوري من اعمال صيانة وتوفير أجهزة حديثة فضلا عن الالتزام بالدوام الرسمي والتشديد على غيابات الطلبة كما اكد رئيس القسم على الاستمرار في حملة الاعمار لبناية الفرع والقسم ، متمنيا عاما دراسيا جديدا بمستوى افضل وبدون معوقات تواجه القسم

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 4
Top