Items filtered by date: أيار 2023

أقام قسم هندسة النفط والغاز وتحت إشراف رئيس القسم ا.د. فاضل سرحان كاظم المهرجان الثقافي الطلابي الثاني يوم الاحد المصادف ٢١/ ٥/ ٢٠٢٣ وعلى القاعة الذكية وبحضور رئيس القسم وعدد كبير من التدريسيين و المنتسبين والطلبة.

افتتح المهرجان بكلمة القاها رئيس القسم رحب فيها بالحضور الكرام وأشاد بالنشاطات اللاصفية الطلابية لما لها من أهمية في رفع الروح المعنوية للطلبة من خلال عرض مواهبهم الثقافية في المجالات كافة من الشعر والموسيقى والرسم .

تضمن المهرجان عرض فلم عن التحضيرات للمهرجان الثقافي الثاني وفقرات شعرية ومعزوفات موسيقية وعرض لوحات وصور فنية وتنظيم معرض للكتاب الثقافي تتطرق في مجملها إلى أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي للشعوب .

وفي ختام المهرجان وزع رئيس القسم ا.د فاضل سرحان كاظم شهادات تقديرية لجميع الطلبة المشاركين في المهرجان لجهودهم الرائعة في إنجاح المهرجان.

Published in اخبار القسم

ضمن الزيارات المستمرة للجنة الجامعية للتحقق من جاهزية المختبرات الجامعية لمتطلبات معايير جودة مختبرات وزارة التعليم العالي، زار فريق اللجنة الجامعية  قسم هندسة النفط والغاز يوم الأربعاء المصادف ٢٤/ ٥ / ٢٠٢٣ .

واجتمع فريق اللجنة المؤلف من د.شمس باسل و د.حيدر مالك ورئيس مهندسين أقدم ندى عبداللطيف مع مسؤول شعبة الجودة د.انور ناظم و مسؤول شعبة المختبرات د.جهاد حسين ومسؤول الاعتماد المختبري م.م.شهيناز باسم وجميع مسؤولي المختبرات لغرض تدقيق معايير الجودة المعمول بها في المختبرات .

Published in اخبار القسم

ضمن محاضرات وحدة الإرشاد التربوي ووحدة تمكين المرأة، ألقت د.هديل فوزي جاسم محاضرة توعوية لطلبة القسم بعنوان : دور الجامعة في توعية الطلبة ضد العنف  يوم الخميس المصادف ١١ / ٥/ ٢٠٢٣ وعلى إحدى قاعات الفرع .

تضمنت المحاضرة محورين: الاول عن حقوق المرأة لما لها من مكانة كبيرة في المجتمع فلا يجوز التقصير او الظلم او التهاون في حقوقها والمحور الثاني كان عن ظاهرة الاتجار بالبشر..الأسباب والحلول وأهمية تفعيل القوانين الخاصة بمعاقبة من يمارسون العنف ضد الآخرين .

Published in اخبار القسم
Top