Items filtered by date: كانون2/يناير 2020
الأربعاء, 29 كانون2/يناير 2020 08:21

تكريم تدريسية في القسم

كرم قسم تكنولوجيا النفط التدريسية د. سندس ابراهيم مهدي بمناسبة احالتها على  التقاعد يوم الثلاثاء المصادف 28/1/2020 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور رئيس القسم ا.م.د. فاضل سرحان كاظم والمعاونين العلمي والاداري وعدد غفير من التدريسيين والمنتسبين .

تضمنت الاحتفالية كلمة رئيس القسم قال فيها :".. كانت مثالا للاخت والزميلة  الملتزمة في تدريس مادة الحاسوب ومختبرات الحاسوب في القسم  ويعزعلينا وداعها ولكنها مرحب بها في القسم عن طريق الاستمرار في اعطاء المحاضرات للطلبة.." ، شاكرا مسيرتها العلمية وجميع الحضور في هذا التكريم .

كما القى المعاون العلمي كلمة بهذه المناسبة ".. ان من دواعي سروري ان اكون في يوم الوفاء والعرفان هذا احتفاء بالاستاذة الكريمة د. سندس ابراهيم التي لها في قلوبنا كل المحبة والتقدير والاثر البالغ في النفس والذكريات الجميلة من التواضع ونكران الذات والاخلاص في العمل الذي عهدناه فيها.. وان اقل التفاتة شكر تقدم هي الاحتفاء بها بحضور جميع الزملاء الذين لا يزالون في الخدمة  ...".

وفي الختام تم تكريمها من قبل رئيس القسم ا.م.د. فاضل سرحان  بدرع وشهادة تقديرية وذلك لمسيرتها الحافلة بالعطاء في ميدان التعليم الجامعي .

 

Published in اخبار القسم
الثلاثاء, 28 كانون2/يناير 2020 09:23

ورشة عمل للمهندسين والفنيين عن الحفر

ضمن الورش التدريبية للقسم , القت التدريسية  م.م دينا محمود محاضرة عن ( الحفر ) للمهندسين والفنيين وذلك يوم الاثنين المصادف 27/1/2020 في مختبر الحفر.هدفت الورشة الى التعريف باهمية سوائل الحفر وانواعها والحفر الاتجاهي.

Published in اخبار القسم
الثلاثاء, 28 كانون2/يناير 2020 09:08

محاضرة عن التطورات في الطاقات المتجددة

ضمن الموسم الثقافي , القى التدريسي د. انور ناظم محاضرة بعنوان "  التطورات الحديثة في الطاقات المتجددة " وذلك يوم الاثنين الموافق 27/1/2020 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور رئيس القسم أ.م.د فاضل سرحان كاظم والمعاونين العلمي والاداري وعدد من التدريسيين والمهندسين .تضمنت المحاضرة انواع الطاقات المتجددة من حيث الايجابيات والسلبيات والانواع الحديثة الموجودة في العالم وذلك لاستخلاص هذه الطاقة وامكانية الاستفادة منها في رفد الطاقة الكهربائية في البلد فضلا عن تقليل التلوث البيئي الحاصل نتيجة استخدام المصادر الاخرى .

 

 

 

  

Published in اخبار القسم

 

ضمن الموسم الثقافي للقسم ، القى التدريسي ا.م.د. احمد عبد الله رمضان محاضرة بعنوان ( ادارة الكوارث البيئية ) يوم الخميس 23/1/2020 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور رئيس القسم ا.م.د. فاضل سرحان كاظم والمعاونين العلمي والاداري وعدد من التدريسيين والمنتسبين .

هدفت المحاضرة الى تعريف التدريسيين والمنتسبين بماهية الحوادث البيئية وآثارها الناجمة لما لها من أهمية في حياة المواطن ، اذ تم التطرق الى تحديد سمات هذه الحوادث وكيفية اعداد خطط لمواجهتها .

Published in اخبار القسم
الإثنين, 20 كانون2/يناير 2020 08:05

ورشة عمل عن السلامة في المختبرات

ضمن الورش التدريبية للقسم , القت التدريسية  أ.م ليلى لطيف علوان محاضرة عن (السلامة في المختبرات) للمهندسين والفنيين وذلك يوم الاثنين المصادف 20/1/2020 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور المعاون الاداري أ.م.د رائد نعيم وعدد من التدريسيين .

هدفت الورشة الى تسليط الضوء على اهم المخاطر المتوقعة في المختبرات , وماهي اجراءات السلامة التي يجب اتخاذها في حالة حدوث اي طارئ سواء كان حادث ام اصابة .

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top