Items filtered by date: تشرين2/نوفمبر 2019
الخميس, 21 تشرين2/نوفمبر 2019 07:10

محاضرة عن تقييم الاداء المؤسسي للقسم

اقام قسم تكنولوجيا النفط / شعبة ضمان الجودة محاضرة عن ( تقييم الاداء المؤسسي للقسم وفق معايير الاعتماد المؤسسي الوطني )يوم الاربعاء المصادف 20/11/2019 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور جمع غفير من التدريسيين ومسؤولي الشعب والوحدات .

ألقت المحاضرة مسؤول شعبة ضمان الجودة وتقويم الاداء ا.م.د. اساور عبد الرسول ، بينت فيها خطة التحسين التي أعدها القسم للوقوف على نقاط القوة والضعف وذلك من اجل حصول القسم على الاعتمادية الوطنية خلال المدة 2019 -2021 وفقا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

Published in اخبار القسم
الثلاثاء, 19 تشرين2/نوفمبر 2019 08:25

القسم يقيم محاضرة عن نظام المقررات

اقام قسم تكنولوجيا النفط محاضرة تعريفية عن نظام المقررات يوم الخميس المصادف 14/11/2019 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور عدد من التدريسيين .القى المحاضرة ا.م.د. نجم عبد الكاظم الربيعي تحدث فيها عن اهمية العمل بنظام المقررات والدروس الاختيارية والاجبارية لطلبة المرحلة الاولى للعام الدراسي 2019-2020 ودور الاساتذة المشرفين عليهم .

Published in اخبار القسم

شارك المعاون الاداري لرئيس القسم ا.م.د. رائد نعيم الظالمي في مهرجان العقول السنوي الرابع عشر لتكريم الطلبة والطالبات المتفوقين للعام الدراسي 2018-2019 وتحت اشراف ممثلية المرجعية الدينية وذلك يوم الاحد 17/11/2019 في الكاظمية المقدسة / حسينية آل ياسين .تضمن افتتاح المهرجان تلاوة آي من الذكر الحكيم تلاه قصائد شعرية في مكانة العلم والعلماء وبر الوالدين ثم كلمة رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د.عماد حسين مرزه الحسيني وبحضور عدد من رؤوساء الاقسام العلمية وأساتذة الجامعة ، اذ عبر المهرجان عن الرعاية الابوية التي قدمتها وتقدمها المرجعية الرشيدة ممثلة بسماحة السيد علي السيستاني والقائمين بتمثيله في حسينية آل ياسين لدعم العقول العلمية الشابة في خدمة البلد وحثهم على المزيد من العطاء كونهم يمثلون مستقبل العراق المشرق.وقدم ممثلية المرجعية الرشيدة الهدايا العينية لجميع الطلبة المتميزين على اختلاف انتماءاتهم وقومياتهم وديانتهم الامر الذي يدل على حرص المرجعية في تنمية الشعور الوطني للطلبة المتفوقين خدمة للعراق ودافعا معنويا لهم لتقديم المزيد خلال المراحل الدراسية المستقبلية.

Published in اخبار القسم
الأحد, 03 تشرين2/نوفمبر 2019 08:19

هيئة عامة في قسم تكنولوجيا النفط

عقد قسم تكنولوجيا النفط اجتماعاً للهيئة العامة بحضور رئيس الجامعة  أ.د عماد حسين مرزه الحسيني  واعضاء الهيئة التدريسية يوم الخميس 31 /10 / 2019 وعلى قاعة المؤتمرات .

  تضمن الأجتماع محاور عديدة أهمها : الالتزام بتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ضوء البرنامج الحكومي والتركيز على أهمية التصنيف العالمي للجامعات العراقية ولاسيما الجامعة التكنولوجية عن طريق عمل وتكاتف منتسبي الجامعة كافة ولاسيما التدريسيين وطلبة الدراسات العليا وضرورة تشجيع الأساتذة على اجراء البحوث العلمية ضمن مستوعبات Scopus، والتأكيد على الجانب العلمي والتربوي والنفسي للطلبة لبناء شخصية قوية لهم في ظل التطور التكنولوجي  .

   وفي الختام طرح التدريسيين آرائهم ازاء العديد من القضايا العلمية والأدارية تعزيزاً للعملية التدريسية داخل القسم والجامعة .

Published in اخبار القسم
Top