Items filtered by date: تشرين1/أكتوير 2019
الإثنين, 28 تشرين1/أكتوير 2019 05:24

ورشة عمل في القسم عن نظام المقررات

اقام قسم تكنولوجيا النفط ورشة عمل عن نظام المقررات يوم الخميس 24/10/2019 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور عدد من التدريسيين.القى المحاضرة ا.م.د. نجم عبد الكاظم الربيعي ، تحدث فيها عن أهمية نظام المقررات وايجابياته والمفاهيم الاساسية في النظام كما استعرض أهم الاستمارات المطلوب ملئها من قبل الطلبة والمشرفين عليهم .

Published in اخبار القسم

تحت رعاية الجامعة التكنولوجية وبالتعاون مع جامعة اسطنبول التقنية، اوفدت الجامعة التكنولوجية اساتذة القسم للمشاركة في المؤتمر الدولي الرابع لهندسة البناء والانشاءات والبيئة والذي اقيم في دولة تركيا / اسطنبول ولمدة ثلاثة ايام (7-9/10/2019).

هدف المؤتمر الى توفير ملتقى للباحثين لعرض نتاج ابحاثهم وتبادل الآراء والخبرات وتوثيق الصلة بين الباحثين والمتخصصين واستعراض اهم الخبرات والاطلاع على التطورات العالمية في مجال هندسة البناء والانشاءات والبيئة .

وتضمنت مشاركة التدريسيين من القسم ا.م.د.نجم عبد الكاظم ود.محمد عبد الحسن وم. محمد غازي نشر بحوث علمية في مجال البيئة والمواد المركبة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الأحد, 13 تشرين1/أكتوير 2019 08:40

أساتذة من القسم ينشرون بحثا علميا

نشر أساتذة القسم د.فراس خليل وم. رنا عباس وم.م. منى خضر وبالتعاون مع تدريسيين من الجامعة المستنصرية والتكنولوجية بحثا علميا بعنوان (Removal oil from produced by using adsorption method with adsorbent a papyrus reeds) في مجلة الهندسة والتكنولوجيا الصادرة في الجامعة التكنولوجية .

يهدف البحث الى ازالة النفط من الماء المنتج اثناء عمليات استخراج النفط الخام بواسطة المخلفات الزراعية لغرض استخدامه في الحقن اثناء عمليات الاستخراج او الاستخدامات الصناعية والزراعية الاخرى .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الخميس, 10 تشرين1/أكتوير 2019 07:56

مناقشة رسالة ماجستير في القسم

 

ناقش طالب الماجستير مازن جودة شبيب رسالتة الموسومة: (effect of loss circulation materials at different conditions) يوم الاربعاء 2/10/2019وعلى قاعة المؤتمرات في القسم .

تألفت لجنة المناقشة من ا.م.د. اياد عبد الحليم عبد الرزاق رئيسا وا.م.د. رمزي صيهود حميد وا.م.د. فاضل سرحان كاظم اعضاءا وتحت اشراف ا.م.د.اساورعبد الرسول الواسطي وا.م.د. ندى صباح الزبيدي .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 09 تشرين1/أكتوير 2019 07:15

ورشة عمل عن تقييم المختبرات العلمية في القسم

اقامت شعبة ضمان الجودة وتقويم الاداء ورشة عمل بعنوان ( تقرير التقييم الذاتي للمختبرات العلمية وفق معاييرGlp) لمدة يومين 7-8/10/2019 وعلى قاعة المؤتمرات  .

تضمنت الورشة مناقشة واقع مختبرات القسم في ضوء المعايير العالمية والتى القى المحاضرات فيها مسؤول وحدة اعتمادية المختبرات د.انور ناظم وبحضور المعاونين العلمي والاداري ورئيس الفرع ومسؤولين المختبرات العلمية كافة في القسم .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top