Items filtered by date: نيسان/أبريل 2018
الثلاثاء, 24 نيسان/أبريل 2018 07:36

اعلان الى طلبة القسم

Published in اخبار القسم

ضمن الحلقات النقاشية في القسم ،ألقت د. سندس ابراهيم محاضرة علمية عن ( الدليل المستخدم لنظام ادارة التعليم الأفتراضي ) في يوم الاثنين 23/4/2018 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور المعاون العلمي أ.م.د. عادل شريف حمادي وعدد من التدريسيين والمنتسبين .هدفت المحاضرة الى تحقيق فائدة علمية للأساتذة لايجاد صف افتراضي قادر على تعزيز التفاعل بين الاستاذ والطالب الجامعي .

وتحدثت د. سندس ابراهيم في هذه المحاضرة  عن الخطوات الاساسية لانشاء فصل دراسي افتراضي وكيفية بناء الصفوف الافتراضية وتزويدها بكل الوسائل التي تساعد الاستاذ على تنظيم المحاضرة بشكل علمي وتكنولوجي متطور وذلك من اجل مساعدة  الطالب في استيعاب المادة العلمية باساليب متعددة عن طريق تطبيق نظام (Google classroom)

Published in اخبار القسم

لغرض أعداد الكوادر الهندسية على الوجه الاكمل وسعي القسم على اعتماد مبدأ الاداء والجودة الجامعي, وضمن النشاط العلمي  للجنة العلمية وبالتعاون مع الوحدة البحثية  للفصل الدراسي الثاني / للعام الدراسي 2017 –2018 , اقيمت ورشة عمل تعليمية للمهندسين ألقاها المعاون العلمي أ.م.د عادل شريف حمادي بعنوان" الارشادات والمهارات في اجراءات العمل والسلامة والامان في المختبرات الكيميائية" في يوم 4/4/2018 وعلى قاعة المؤتمرات ,تحدث المعاون العلمي عن فوائد  العمل المختبري وطبيعته وشروط نجاح التجربة المختبرية و كيفية اكتساب المهارات والتقنيات الجديدة في العمل المختبري وانواع ومتطلبات التجارب المختبرية من حيث الاداء فضلا عن احتياطات السلامة والأمان في التعامل مع المواد والاجهزة الكيمياوية وطريقة حفظ المواد الكيمياوية في المختبر وتعليمات السلامة والوقاية من الحرائق وارشادات الوقاية والاسعافات الاولية .

Published in اخبار القسم
الإثنين, 23 نيسان/أبريل 2018 10:05

حلقات نقاشية في القسم

ضمن الحلقات النقاشية التي ينظمها القسم للتدريسيين والباحثين القت التدريسية م.د ميساء علي عبد عون البدري / مدير الوحدة البحثية محاضرة بعنوان " الأيجابيات والسلبيات لتطبيق الصف الدراسي لشركة الجوجل " وذلك يوم الخميس الموافق 5/4/2018 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور رئيس القسم أ.د عقيل شاكر العادلي وعدد من التدريسيين.

استعرضت د.ميسا علي الأيجابيات والسلبيات التي لاحظتها خلال تجربتها في تطبيق التعليم الالكتروني عن بعد " Google class room  " وتعد خدمة الصف الدراسي googleقفزة كبيرة نحو التطور في التعليم الجامعي حيث من الممكن انشاء الفصول الدراسية وتوزريع المهام وارسال التعليمات ومشاهدة كل شي من مكان واحد وبشكل دوري وبدون اجراءات ورقية , وتعد د.ميساء علي اول تدريسية  تطبق " Google class room  " بانشاء هذا الصف الدراسي لمادة الرسوبيات والصخور الرسوبية للمرحلة الاولى في القسم .

Published in اخبار القسم
الإثنين, 23 نيسان/أبريل 2018 09:13

وحدة بحوث تكنولوجيا النفط تقيم ندوة علمية

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د أمين دواي ثامر اقامت وحدة بحوث تكنولوجيا النفط في القسم ندوة علمية بحثية بعنوان " التطبيقات الحديثة في الاستكشافات النفطية "  ضمن التعاون المشترك بين القسم ووزارة النفط / شركة الاستكشافات النفطية وذلك يوم الثلاثاء 17/4/2018 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور رئيس الجامعة أ.د.أمين دواي ثامروالمساعد العلمي أ.د علاء عبدالحسن عطية   ورئيس القسم أ.د عقيل شاكر العادلي وعدد من ممثلين وزارة النفط والبحث والتطوير النفطي وشركة الحفر العراقية والمسح الجيولوجي وجمع غفير من تدريسيين ومنتسبين القسم  .                                                             

 أفتتحت الندوة بالنشيد الوطني وتلاوه آي من الذكر الحكيم ,بعدها القى رئيس الجامعة كلمة اشاد فيها بالندوات التي اقيمت  في رحاب القسم في اطار التعاون المشترك مع وزارة النفط وتحدث عن اهمية الاستكشافات في البحث النفطي, و تطرق كلاً من  المساعد العلمي لرئيس الجامعة ورئيس القسم الى اهمية الندوات العلمية التي تسعى الى تطوير الجانب البحثي بالقسم عن طريق ربط الجانب النظري بالعملي.                                                                          

تضمنت الندوة  جلستين, الجلسة الاولى شملت ثلاث محاضرات ,الأولى ألقاها رئيس جيولوجيين اقدم وليد عبد الغني / شركة الاستكشافات النفطية تحدث فيها  عن اهمية الاستشعار عن بعد في استكشاف النفط والظواهر الطبيعية باستخدام الاقمار الصناعية  ,والمحاضرة الثانية ألقتها رئيس جيولوجيين اقدم  ايمان جواد شاكر والتي شملت دراسة الاحتمالات الهيدروكاربونية لتركيب ام الخشاف باستخدام هذه التقنية , بينما المحاضرة الثالثة التي القاها د. فالح مهدي دعيم عن حقل الناصرية الكبير وافاق استكشافه .

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top