Items filtered by date: آذار/مارس 2018

شارك رئيس القسم أ.د عقيل شاكر العادلي في ندوة بعنوان " شحة المياه في العراق والحلول الانية والمستقبلية " وذلك يوم الخميس الموافق 15/3/2018 في قسم البناء والانشاءات وبحضور رئيس الجامعة أ.د امين دواي ثامر وكان رئيس القسم من ضمن اللجان المشرفة على هذه الندوة .

هدفت الندوة الى تشخيص مشكلة شحة مورد المياه في العراق والبحث عن الحلول الانية والمستقبلية للادارة الامنة للمياه في العراق ورفع التوصيات التنفيذية بالحلول المقترحة ووجوب تفعيلها .

Published in اخبار القسم

ناقش طلبة الدراسات العليا / مرحلة الماجستير في القسم مشاريع  رسائلهم العلمية وذلك يوم الاربعاء 7/3/2018 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور رئيس القسم أ.د عقيل شاكر العادلي والمعاون العلمي أ.م.د عادل شريف حمادي ورئيس الفرع أ.م.د احمد عبد الله وكذلك حضور الاساتذة المشرفين على الطلبة .

شملت مشاريع الطلبة دراسة عن المشاكل العملية التي تواجه الصناعة النفطية في الوقت الحاضر من اجل الحصول على نتائج افضل لخدمة البلد وتطويره عن طريق المشاريع والدراسات التي تعمل عليها .

 

Published in اخبار القسم
الجمعة, 16 آذار/مارس 2018 10:35

رئيس الفرع يلتقي بالكادر التدريسي

ألتقى رئيس الفرع أ.م.د أحمد عبد الله رمضان بأعضاء الهيئة التدريسية يوم الاثنين الموافق 12/3/2018 وعلى قاعة المؤتمرات وبحضور رئيس القسم الاستاذ أ.د عقيل شاكر العادلي.

تضمن الاجتماع العديد من القضايا منها : التاكيد على الالتزام بتعليمات قانون الخدمة الجامعية ومناقشة المنهاج العلمي للفصل الدراسي الثاني وتوزيع الجدول الدراسي بين التدريسيين بصورة عادلة وطبيعة عمل اللجان والشُعب داخل القسم فضلاَ عن أهمية التعاون بين جميع التدريسيين خدمةَ للقسم والجامعة .

 

Published in اخبار القسم

شارك تدريسيي القسم في ندوة ( ايجابيات وسلبيات منهاج Headway Academic Skills ) والتي اقيمت في مركز اللغة الانكليزية / الجامعة التكنولوجية بتاريخ 12/3/2018 .

شارك من القسم كلاَ من : المعاون الاداري أ.م.د رائد نعيم هوين ومدرس اللغة الانكليزية أ.م.د نجم عبد الكاظم الربيعي و د.سندس ابراهيم اذ حصل المشاركون على شهادة مشاركة .

Published in اخبار القسم

اوفدت الجامعة التكنولوجية عدد من التدريسيين للمشاركة في دورة تدريبية بعنوان(برنامج مبادرة معهد كلية strems الامريكية- تعاون عبر العلوم الصرفة متعدد الثقافات) والتي نظمتها جامعة ول ستيت الامريكية وبالتعاون مع معهد ولمدة ثلاثة ايام 4-6 أذار 2018 في محافظة اريبل/ شمال العراق.

هدفت الدورة الى اكساب الاساتذة العراقيين معرفة خاصة بتقديم وقيادة البرنامج وتنفيذة في جامعاتهم العراقية عن طريق القاء محاضرات نظرية وعملية من قبل كادر تدريسي من جامعة بول سيت ضمن شرح مفصل لاهداف البرنامج وطريقة استخدام برنامج بواسطة منصة  camras , كما تم اجراء زيارة الى جامعة صلاح الدين /كليات الهندسة والعلوم والاطلاع على منشأت الجامعة.

وشارك في الدورة اربع جامعات عراقية هي الجامعة التكنولوجية  وجامعة الانبار وجامعة تكريت وجامعة صلاح الدين وكان من ضمن المشاركين التدريسي في القسم د.نجم عبدالكاظم الربيعي.

يذكر ان برنامج sterems  يهدف الى مد جسور التواصل بين الشباب في الولايات المتحدة الامريكية وبين الشباب في العراق وتسهيل الاتصال بين الثقافات لدعم زيادة التفاهم المتبادل والسماح للطلبة العراقيين بتطبيق ما يتعلموه من مشاريع لخدمة مجتمعاتهم المحلية.

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top