Items filtered by date: أيار 2017

عقد قسم تكنولوجيا النفط اجتماعا للهيئة العامة برئاسة رئيس الجامعة أ.د امين دواي ثامر وبحضور رئيس القسم أ.د محمد صالح الجواد ومعاونيه العلمي والاداري واعضاء الهيئة التدريسية كافة في يوم اللاثاء 23/5/2017 وعلى قاعة المؤتمرات .

استهل الاجتماع بتهنئة التدريسين بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم , اذ تطرق رئيس الجامعة خلال الاجتماع الى محاور عدة تضمنت : ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2016-2017 وتهيئة القسم للظروف المناسبة وتوفير المستلزمات الضرورية كافة للطلبة , قرب الاعلان الرسمي عن استقلالية الجامعة التكنولوجية وذلك بعد العمل الجاد والمثابر بن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة التكنولوجية عن طريق تشكيل اللجان المشتركة وهو مشروع وطني متكامل يحتاج الى جهود كبيرة من قبل جميع االكادر التدريسي.

كما اكد رئيس الجامعة على مشروع تحويل الاقسام الى كليات وفق عمل نظام داخلي للجامعة , مستطرقا بانه مشروع بحاجة الى دراسة وتخطيط واهداف اساسية وخبراء متخصصين في الجامعة للعمل عليه وذلك لمواكبة تطور الجامعات العالمية والسير في الاتجاة الذي يخدم المجتمع ويعزز مسيرة الجامعة .

اخيرا اشاد بمشروع الماجستير داخل القسم واهمية تكملة دراسة الدكتوراه لانهم مشاريع للمستقبل , حيث ان الشريان الاقتصادي للبلد هو النفط لذا يجب وضع خطة استراتيجية جديدة للعمل عليها فضلا عن ارسال طلبة البكالوريوس / /تخصص النفط لاكمال دراسة الدكتوراه مباشرة الى الخارج خلال (5) او (6) سنوات , مؤكدا على  ضرورة العمل بروح الاخوة والتعاون بين التدريسين كافة وذلك لانجاح المسيرة العلمية في القسم والجامعة .

   

  

Published in اخبار القسم

شارك التدريسي في قسم تكنولوجيا النفط عماد عبد الحسين فاخر والمبتعث الى جامعة كيرتن الاسترالية  لدراسة الدكتوراه في اختصاص هندسة النفط في مؤتمر جمعية إنتاج واستكشاف النفط الاسترالية والمنعقد للمدة  من 14 - 18 أيار 2017 في مدينة بيرث في غرب استراليا بالقاء بحثه الموسوم: 

(تأثير الملوحة على كفاءة خزن غاز ثنائي اوكسيد الكربون في المكامن العميقة)

ويعد هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز في أستراليا. حيث يعقد مرة كل سنة في إحدى المدن الاسترالية لتبادل الأفكار والمساهمة في تطوير الصناعة النفطية.

    

 

Published in اخبار القسم

أقام قسم تكنولوجا النفط ندوة عن التقرير الذاتي وفق معايير وفق الـ       ABET لتدريسي القسم بتاريخ 30/4/2017 وعلى قاعة المؤتمرات.

تضمنت الندوة محاضرة ألقاها المعاون الاداري د. رائد نعيم بين فيها أهمية طرح مضامين المعايير المطلوبة وفق الـ  ABET وشرح هذه المعايير التي تؤكد على العمل بآليات ثابتة وتوضيح طريقة وصف مخرجات الطلبة التعليمية a-k)) وكيفية وصفها لكل مادة تدريسية عن طريق وضع المعايير المناسبة لتقييم الطلبة وتقديم الرسوم البيانية لوصف هذه المعايير كل حسب مادته الدراسية، اذ تم تنفيذ هذه المعايير في القسم بالتنسيق مع منظمة (IREX).

وأكد د. رائد ان هذه الندوة تعد احدى متطلبات استكمال ورشة العمل من خلال التواصل الألكتروني (Web nner) على موقع (IREX) من أجل تسليم نموذج التقرير الذاتي وفق معايير الـ ABET   لقسم النفط لغرض تقييمه واعلامنا بمستوى مطابقتنا لشروط المعايير العالمية في تصنيف الجامعات العالمية.

ان هذه التجربة تعد ذا فائدة كبيرة كونها اختبار حقيقي وشفاف في استيفاء قسم تكنولوجيا النفط لمعايرر الـ ABET  وتقديم الملاحظات في حال وجودها لدعم هذا التقرير وزيادة رصانته واستيفاء تلك المعايرر لغرض العمل بها داخل القسم في المستقبل القريب.

  

Published in اخبار القسم

تأهل فريق قسم تكنولوجيا النفط الى نهائيات بطولة الجامعة بالكرة الطائرة للطلبة وذلك بعد فوزه على فريق الهندسة الكيمياوية بنتيجة 2/1  في مباراة قوية أقيمت يوم الاربعاء بتاريخ 3/5/2017 وعلى ملعب الجامعة.

يذكر ان هذا الفوز قد جاء بعد تغلب فريق القسم على فرق هندسة الحاسوب وهندسة المواد و وهندسة الكيمياوي ليلتقي في المبارة النهائية مع فريق الهندسة الكهربائية يوم الثلاثاء المقبل المصادف 9/5/2017 .

الف مبارك الفوز لفريقنا الطلابي وان شاء الله الحصول على المركز الأول لبطولة الجامعة بالكرة الطائرة .

   

Published in اخبار القسم

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور أمين دواي ثامر اقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة مع منظمة الايركس الامريكية وبالتعاون مع شعبة التاهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعة بالورشة الموسومة " شعب التاهيل والتوظيف والمتابعة ودور وحدات متابعة الخريجين في تهيئة الطلبة والخريجين لسوق العمل " والتي أقيمت في قسم الهندسة الميكانيكة / قاعة المرحوم د.منيرالمظفر للمدة من 7-11/5/2017 .

وشارك في الورشة المقامة كلاً من المدرس المساعد جهاد حسين عبد علي والمهندس علي خليل فرج، حيث تم خلال الورشة التطرق الى الكثير من الأمور المهمة الامور في تهيئة الطلبة والخريجين وكيفية تنظيم الوقت واتخاذ القرار وكذلك اسلوب المحادثة والتعامل فضلاً عن كيفية عمل السيرة الذاتية.

 وفي ختام االورشة تم توزيع شهادات مشاركة من قبل وزارة التعليم العالي ومنظمة الايركس على المشاركين.

   

     

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 10
Top