جمعية مهندسي النفط تنظم مسابقة بترو عراق الثالثة في الجامعة التكنولوجية

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د.أمين دواي ثامر وجمعية مهندسين النفط العالمية /فرع بغداد نظمت جمعية مهندسي النفط /chapter  الجامعة التكنولوجية مسابقة بترو عراق الثالثة وبمشاركة اقسام هندسة النفط في الجامعات العراقية وذلك يوم الاحد 18/3/2018 وعلى مسرح الجامعة وبحضور جمع غفير من التدريسيين والمنتسبين والطلبة .

أستهلت المسابقة بالنشيد الوطني وقراءة آي من الذكر الحكيم والفاتحة على أرواح شهداء العراق بعدها ألقى رئيس الجامعة كلمة قال فيها".. ان التعليم العالي يتوقف على ثلاثة مرتكزات :التدريسيين,المنهج, الطالب, ولدى الجامعة خطة لتشجيع الطلبة ,ونحن في هذة المسابقة بصدد تشجيع الطالب لأستمرار العملية التعليمية, ولا بد ان تكون للجامعة رؤيا موحدة بأتجاه تخصص النفط لأنه شريان الأقتصاد الوطني وكما معروف فان الجامعة التكنولوجية سباقة في هذا المجال عن طريق أستحداث قسم تكنولوجيا النفط وفتح الدراسة المسائية التي شهدت أقبالا كبيرا من قبل الطلبة الأمر الذي يدل على توجة البلد نحو هذا الاتجاه , داعيا في هذة المسابقة الى المنافسة الشريفة بين طلبة الجامعات العراقية المختلفة..". ثم تلاه كلمة رئيس القسم أ.د.عقيل شاكر العادلي الذي تحدث عن اهمية المسابقة العلمية في ايجاد التمازج والتعشيق بين الجامعات العراقية كافة وخلق فرصة جيدة لتعاون الطلبة والتنافس الشريف فيما بينهم فضلا عن تطوير قدراتهم ومهاراتهم العلمية والذاتية ،فهذه المسابقات تنمي أفكار الطالب الجامعي في مجال التخصص الدقيق, موجها الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح هذة المسابقة.

وحصلت كلية الفاربي الجامعة على المركز الاول وجاءت جامعة كويا في المركز الثاني فيما حازت جامعة بغداد على المركز الثالث, وفي الختام قام رئيس جمعية مهندسين النفط العالمية/فرع بغداد د.كرم علوان بتوزيع جوائز تقديرية على الطلبة الفائزين الثلاثة الاوائل كما تم توزيع شهادات مشاركة لكافة المتسابقين.

يذكر ان المشاركين في المسابقة (9) جامعات عراقية في هندسة النفط وهي: جامعة كركوك, كلية الفاربي الجامعة, جامعة ميسان, جامعة بغداد, الجامعة التكنولوجية, جامعة كويا, جامعة ذي قار, جامعة البصرة للنفط والغاز, جامعة البصرة.

 

 

Read 144 times Last modified on الإثنين, 02 نيسان/أبريل 2018 09:06

116 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top